أعلن الدكتور إيهاب عبد الخالق أستاذ أمراض الكبد بكلية الطب جامعة المنصورة، بدء حملة طبية بعنوان “التشخيص المبكر للالتهاب الكبدي الفيروسي (سي)” بالتعاون مع جمعية رعاية مرضى الكبد، وبدأت الحملة بكلية الطب وسجلت إقبالا ملحوظا من الطلاب لعمل الفحوصات للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس “سي” وقد سجلت حتى الآن الكشف على 1400 طالب في بداية الحملة.

وقال إن الحملة تستهدف عمل الفحوصات الطبية لعدد 98478 طالبا في 17 كلية مختلفة بجامعة المنصورة وتتم هذه الفحوصات بواسطة معامل حديثة ومتنقلة كنوع من الرعاية الوقائية لطلبة الجامعة والتي تعد قلب الطب في مصر، و يتم الكشف على مرحلتين، الأولى عمل تحاليل طبية لكل طالب وفي حالة اكتشاف تحليل إيجابي يتم عمل تحليل تأكيدي وبالنسبة للطالب الذي تثبت إصابته بفيرس “سي” سيتم علاجه فورا بالمجان، والعلاج يتم بالتعاون بين جمعية رعاية مرضى الكبد وجامعة المنصورة.

وأشار إلى أن الخريج عند التحاقه بالخدمة العسكرية أو التقدم للتعيين بإحدى الوظائف أو السفر للعمل بالخارج واكتشافه الإصابة بفيرس “سي” تتحطم أحلامه في المستقبل.

وذكر أن الحملة للتوعية بأمراض الكبد الفيروسية وكيفية انتقالها وانتشارها ومخاطرها ومضاعفاتها وطرق الإصابة وطرق العلاج، وسبل الوقاية وإمكانية العلاج في المراحل الأولى من الإصابة.

وجدير بالذكر أن الحملة تعمل على هدف “جامعة خالية من الفيروسات الكبدية” وإقليم ووطن خالٍ من الفيروسات أيضا.

رابط الخبر الاصلى